أخبارأخبار التعليم

جامعة بوردو | Purdue University

حول جامعة بوردو | Purdue University

جامعة بوردو (بالفرنسية: Université de Bordeaux) هي جامعة فرنسية أسست لأول مرة في 1441 قبل أن تنحل في 1793 ويعاد تأسيسها في 1896. تستقبل الجامعة حوالي 50 ألف طالب و3 آلاف أستاذ باحث في مجالات العلوم الإنسانية والاجتماعية وعلوم الحياة والعلوم الصحية والعلوم والتكنولوجيا.
هي واحدة من ست جامعات في جهة آكيتين الجديدة. تتمركز الجامعة في مدينة بوردو وضواحيها أساسا، ولكن أيضا في مدينتي أجان وبيريغو المجاورتين. بالنسبة لمدينة بوردو، توجد جامعة أخرى وهي جامعة بوردو مونتاني تستقبل 15 ألف طالب.

تقع جامعة بوردو Purdue University في مدينة ويست لافاييت بولاية إنديانا في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي المقر الرئيسي لنظام جامعة بوردو المكون من 6 فروع. يقدم الحرم الجامعي في ويست لافاييت أكثر من 200 تخصص للطلاب الجامعيين، وأكثر من 70 برنامج لدرجتي الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى درجات مهنية في الصيدلة والطب البيطري.

وعلاوة على ذلك، فجامعة بوردو لديها 18 فريق رياضي وأكثر من 900 منظمة طلابية. وحاليا أصبحت جامعة بوردو عضوا في مؤتمر العشرة الكبار، كما تحل في المركز الثاني من حيث عدد طلاب الجامعة على مستوى ولاية إنديانا وكذلك رابع أكبر عدد من الطلاب الدوليين في أي جامعة على مستوى الولايات المتحدة.

التخصصات المتوفرة

العلوم التطبيقية ، العلوم البحتة

علوم الحاسب ، تكنولوجيا المعلومات

الأعمال ، الإدارة

علوم الحاسب ، تكنولوجيا المعلومات

الهندسة

العلوم الإنسانية والاجتماعية

وسائل الاتصال والإعلام

صور جامعة بوردو Purdue University

تبدأ الذكرى السنوية الـ 150 لبوردو بالوعد بإنديانا

تبدأ الذكرى السنوية الـ 150 لبوردو بالوعد بإنديانا

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى