أخبارالصحة
أخر الأخبار

ماهي اعراض فيروس كورونا

اعراض مرض كورونا

ماهي اعراض فيروس كورونا

ماهي اعراض فيروس كورونا

"<yoastmark

ما هو فيروس كورونا؟

فيروسات كورونا هي فصيلة كبيرة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان.  ومن المعروف أن عدداً من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر حالات عدوى الجهاز التنفسي التي تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد وخامة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (السارس). ويسبب فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً مرض فيروس كورونا كوفيد-19.

ما هي أعراض مرض كورونا؟

تتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لمرضكورونافي الحمى والإرهاق والسعال الجاف. وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً. ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض. ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص. وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بعدوى كوفيد-19 حيث يعانون من صعوبة التنفس. وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري، بأمراض وخيمة. وقد توفى نحو 2% من الأشخاص الذين أُصيبوا بالمرض. وينبغي للأشخاص الذين يعانون من الحمى والسعال وصعوبة التنفس التماس الرعاية الطبية.

أعراض فيرس كورونا

قد تظهر علامات وأعراض مرض فيروس كورونا 2019 بعد يومين إلى 14 يومًا من التعرض له، وقد تشمل:

  • الحُمّى
  • السعال
  • ضيق النَفَس أو صعوبة في التنفس

يمكن أن تتراوح شدة أعراض مرض فيروس كورونا 2019 بين خفيفة جدًا إلى حادة. قد يكون الأشخاص الأكبر سناً أو من لديهم حالات طبية أصلًا، مثل السكري وأمراض القلب، أكثر عرضة للإصابة بدرجة حادة من المرض. وهذا مشابه لما يحدث عند الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي الأخرى، مثل الإنفلونزا.

متى تزور الطبيب؟

كيفية الوقاية من فيروس كورونا
كيفية الوقاية من فيروس كورونا

اتصل بطبيبك على الفور إذا ظهرت لديك أعراض مرض فيروس كورونا 2019 (COVID-19)، وكنت تعتقد بأنك ربما تعرضت للفيروس. أخبر طبيبك إذا كنت قد رجعت مؤخرا من رحلة دولية. قبل الذهاب إلى موعدك مع الطبيب، اتصل به لإخباره عن الأعراض والرحلات التي قمت بها واحتمالية أن تكون قد تعرضت للفيروس.

شاهد ايضا

كيفية الوقاية من فيروس كورونا

اعراض مرض كورونا

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى